• ×
10:32 صباحًا , الثلاثاء 6 محرم 1439 / 26 سبتمبر 2017 | آخر تحديث: 11-16-1438

طريقة الاستقطاع الشهري مشروع ترميم وتحسين المساكن مشروع توزيع الملابس القديمة مشروع مساعدة المرضى والمعاقين مشروع المساعدات الطارئة مشروع كفالة الأسر الفقيرة مشروع التدريب والتأهيل مشروع مساعدة الشباب على الزواج مشروع إكرام الميت مشروع إفطار صائم

رسالتنا

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
في كنفات القرى والهجر. وعلى أطراف المزارع ، وبعيداً عن أصحاب الأموال. يوجد العديد من الأسر المحتاجة .أناس يدافعون الفقر ويتعففون السؤال.
وجمعية البر الخيرية في تهامة باللسمر وباللحمر تعرف أحوالهم جيداً فهي بينهم وهي الباب الذي يوصل صدقتك إليهم . فإذا كان لديك صدقة. فلدينا أكثر من محتاج

ادارة الجمعية

طريقة الاستقطاع الشهري

ادارة الجمعية

 0  0  379
زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
228x58

250x198
تقوم فكرة «الاستقطاع الشهري» أو «الأمر المستديم» بتخصيص المتبرع جزء من دخله الشهري لصالح إحدى الجمعيات الخيرية، ويتم استقطاع هذا المبلغ شهرياً من حسابه
بعد قيامه بتعبئة الاستمارة الخاصة المرفقة وتسليمها للجمعية.


وتتمثل فوائد الاستقطاع بالكثير من الفوائد .. منها: تعويد المسلم البذل والعطاء بما يحقق للمتبرع البركة في الرزق والسعادة في الدارين، ونيل رضا الله سبحانه تعالى ببذل الصدقة الدائمة التي تطفئ غضب الرب والتي هي أحب الأعمال إلى الله تبارك وتعالى، وإيجاد رافد مالي يساهم في دعم الأعمال الخيرية للجمعية، وتمكين الجمعية من رسم خطط مستقبلية واضحة بناء على ما يتوفر من دخل ثابت، كما توفر هذه الفكرة الدعم اللازم لاستمرار المشاريع التي تتصف بصفة الاستمرارية.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
« أحبُّ الأعمالِ إلى الله أدومُها وإنْ قَـلّ » (1).


246x263



من بين البرامج العديدة التي تتبناها إدارة تنمية الموارد بالجمعية الخيرية للزواج ورعاية الأسرة برنامج الاستقطاع الشهري ، الذي يحظى - بفضل الله - بقبول واسع لدى الكثير من المؤسسات، ويلقى دعماً وتشجيعاً من المواطنين، إيماناً منهم بالدور الخيري والحيوي الذي تؤديه الجمعية، وحرصاً منهم – أثابهم الله – على المشاركة في الأجر.

والاستقطاع عبارة عن مساهمة شهرية من المتبرع بشكل دائم ومستمر، وهذا المشروع فكرته مأخوذة من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم:
«أحبُّ الأعمالِ إلى الله أدومُها وإنْ قَـلّ قل» (1).





ويدخل ذلك في الصدقة ، حيث إن الصدقة تقي مصارع السوء وتطفئ غضب الرب وتنمي المال وتداوي المرضى لما روي عنه صلى الله عليه وسلم: «حصنوا أموالكم بالزكاة، وداووا مرضاكم بالصدقة، وأعدوا للبلاء الدعاء» (2).


حيث إن القليل الدائم خير من الكثير المنقطع، فما نقص مال من صدقة بل تزده؛ كما أخبر بذلك الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم، وقال تعالى:
(وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله هو خيراً وأعظم أجرًا ) (3).






وحرصاً على دعم مسيرة الجمعيات والجهات الخيرية نشأت فكرة الاستقطاع والتي تعني باختصار: خصمٌ من حساب المتبرع شهريًا، عن طريق نموذج بنكي يُعبأ من قبل المتبرع ويُسجل فيه مبلغ التبرع، ويحدد تاريخَ الخصم، ومن ثَمّ يوقع عليه (التوقيع المعتمد من البنك) ويسلم إلى المندوب لإيصاله إلى البنك أو يوصله المتبرع للبنك لتتم بعد ذلك عملية الخصم شهرياً.

 0  0  379
التعليقات ( 0 )

يمكنكم التواصل معنا عبر البريد الرسمي للجمعية : [ alber313@gmail.com ] أو من خلال نموذج الخاص بالمراسلة بـ ( الضغط هنـا )